تطلق الأكاديمية مشروع إفطار ” تصبيرة صائم ” لاهل محافظات الجنوب

تطلق الأكاديمية مشروع إفطار ” تصبيرة صائم ” لاهل محافظات الجنوب
طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أطلقت أكاديمية الادارة والسياسة للدراسات العليا مشروعًا لإفطار الصائمين على مفترقات الطرق للحد من السرعة على الطرقات وقت الإفطار تحت شعار  " تصبيرة صائم  " 

وتقوم فرق من المتطوعين  بالانتشار قبيل موعد الإفطار على المفترقات الرئيسية في محافظات الجنوب وتوزع التصبيرة وهي عبارة عن ، ( التمر و الماء  )  على المواطنين الصائمين في السيارات المتأخرة.  

وقال الدكتور محمد ابراهيم المدهون رئيس الاكاديمية  أن افطار ( تصبيرة صائم  )  تستهدف السائقين على مختلف طرقات شوارع محافظة الجنوب، بهدف توعيتهم بضرورة التمهل خلال قيادة مركباتهم، حفاظاً على أرواح المواطنين وتجنبًا للحوادث نتيجة السرعة الزائدة.   

واكد د. المدهون " ان مشروع افطار تصبيرة صائم  سيمتد في جميع محافظات القطاع الحبيب طيلة شهر رمضان المبارك .

وأضاف  د. المدهون   أن التصبيرة التي يوزعها فريق المتطوعين   تهدف الى كسب اجر وثواب الصائمين في المحافظة  على حياة المواطنين ومنع تسرعهم على الطرق قبيل آذان المغرب وتقديم التمر والماء لإفطار الصائمين ما يمنع من تعجلهم وتسرعهم على الطرق والتي كانت تؤدي الى حوادث طرق مؤسفة.   

ويذكر أن افطار الطريق "تصبيرة صائم "  يأتي ضمن سلسلة مشاريع " رمضان الخير "، التي تنفذها اكاديمية الادارة والسياسة للدرسات العليا   في شهر رمضان المبارك في قطاع غزة