الأكاديمية تعقد ندوة حول حكومة الوفاق وواقع ومستقبل الحكم الرشيد

الأكاديمية تعقد ندوة حول حكومة الوفاق وواقع ومستقبل الحكم الرشيد
طباعة تكبير الخط تصغير الخط

عقد مركز غزة للسياسات والاستراتيجيات التابع لأكاديمية الإدارة والسياسة الأحد الموافق 2 نوفمبر 2014م  ندوة لمناقشة حكومة الوفاق وواقع ومستقبل الحكم الرشيد.

 وحضر الندوة النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح فيصل أبو شهلا، والنائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس محمد الغول، والكاتب والمحلل السياسي طلال عوكل وأستاذ إدارة الدولة والحكم الرشيد في أكاديمية الإدارة والسياسة نافذ المدهون والنائب الأكاديمي لرئاسة الأكاديمية أحمد الوادية، وباسم أبو جري ممثلا عن مركز غزة للسياسات والاستراتيجيات ونخبة من باحثي ومحاضري الأكاديمية وعدد من المهتمين والإعلاميين.

 وفي كلمة النائب الغول تحدث عن أهمية عرض الحكومة على المجلس التشريعي كركن من أركان الحكم الرشيد، والذي يمثل مبدأ الرقابة والمحاسبة.

ويجب عليها أن تتعامل كحكومة شعب فلسطيني لا تفرق بين فصيل وفصيل وبين غزة والضفة لتعزيز وجودها ونيل ثقة الشعب بأكمله.

وفي السياق، قال النائب أبوشهلا لا ينبغي محاسبة حكومة الوفاق لأنها حكومة ولدت ونشأت في ظروف غير عادية مبيناً ظروف الحالة الفلسطينية التي سبقت تشكيل الحكومة.

 ومن جانبه، أكد عوكل أن هذه الحكومة لا يمكن محاكمتها أكاديمياً ولكن يجب محاكمتها شعبيا بسبب تخليها عن مسئولياتها وعدم متابعتها لهموم شعبنا في قطاع غزة خاصة أنها غير متواجدة في الميدان .