الاكاديمية تعقد ندوة بعنوان "رؤية أمنية وعسكرية للعدوان الاخير على غزة 2014"

الاكاديمية تعقد ندوة بعنوان رؤية أمنية وعسكرية للعدوان الاخير على غزة 2014
طباعة تكبير الخط تصغير الخط

عقدت اكاديمية الادارة والسياسة للدراسات العليا ندوة امنية وعسكرية تحت عنوان "رؤية أمنية وعسكرية للعدوان الأخير على غزة 2014"، حيث افتتح د. محمد الجريسي رئيس الندوة الحديث حول الاداء المتميز للمقاومة الفلسطينية وأن الحرب الأخيرة على غزة شكلت منعطفا هاما في مسيرة التحرير الفلسطيني.

ومن جهة اخرى استعرض اللواء المتقاعد/ عمر عاشور الاداء العسكري للمقاومة الفلسطينية خلال العدوان الأخير من حيث ادارة الحرب لديها والوسائل المتنوعة التي استخدمتها المقاومة والتكتيكات التي شكلت عبئا كبيرا على الاحتلال الاسرائيلي، كما وحذر استخدام العدو الاسرائيلي كافة الوسائل الاستخباراتية لضرب المقاومة وتتبع المقاومين.

كما أوضح د. اياد الدجني المتخصص في الوقايا الامنية ان المقاومة الفلسطينية استفادت كثيرا من الحروب السابقة التي شنت على غزة وتكونت لديها خبرة متطورة بمرور الايام، كما اشار بان المقاومة استطاعت ان توفر الامن لعناصرها وقياداتها ومعداتها بشكل كبير وانها استطاعت ان تبتدع وسائل جديدة لمفاجئة العدو. كما دعا لضرورة تركيز المقاوم في المرحلة القادمة على عقد تحالفات جديدة على المستوى الاقليمي والعالمي. ووضع آليات واضحة للمعالجة الحكيمة لموضوع العملاء.